22 ديسمبر، 2012

مشايخ جسور جهنم

 

 

جسور جهنم 

     حقا صدقت ياعبد الله يا بن عمر الذى كلما سألوه عن مسالة لا يعلمها قال لا ادرى الله اعلم قائلا لهم ان اصروا ان يفتيهم اتريدون ان تجعلوا ظهورنا جسورا فى نار جهنم وتقولن افتانا بهذا ابن عمر   ،والإمام مالك رحمه الله كان الناس يستفتونه فى مائة مسالة فلا يفتى سوى فى اربع من المائه فقط رغم وزن علمه وورعه

       اليوم امام مسجد القائد ابراهيم (المحلاوى )اشعل نارا فى الاسكندريه اسالت الدم واشعلت الحرائق يؤجج لها منذ اسبوع مشايخ غلاة الحنابله فى مصر الذين لا اجد ايا منهم يتسم بصفات الدعاة او المشايخ او مايسمون انفسهم بالاسلاميين فى مصر فمنذ  اندلاع الثوره تحول هؤلاء الملتحين للسياسه  بدلا من  فتاويهم السابقه عن المراه والجنس ورضاع الكبير وكيفيته وكذلك  تحريم حمل المراه خضروات الخيار والكوسه والموز لانها تثير غريزتها  ومضاجعة الزوجه المتوفاه   والختان وزواج القاصرات ومئات الخزعبلات   حتى صارت الفتوى ملكا لكل من هب ودب لكل من اراد ان يتربح فى قنوات الشو الاعلامى ، القنوات الصفراء التى فتحت علينا  بالوعات التغوط السياسه تحت  راية الدين الاسلامى 

    ان كل من اراد ان ينافق  المرسى  او الاخوان لعله يفوز بمقعد صدق عند رئيس يظن انه مقتدر ،مقعدا فى برلمان بالتعيين او مقعدا فى حقوق الانسان بالآلاف شهريا اومقعدا فى الرئاسة  فى أقذر  عملية احلال فى التاريخ فى حيث  يتم  احلال فاسدين بمساجين قتله مفسدين فسده يفسدون فى  مصر ويقتلون ابتداءا من قتل النقراشى مرورا بالمئات حتى مقتل الحسينى ابو ضيف   صحفى الفجر بالرصاص الحى امام الاتحاديه  فمنهم من افتى وحرض ومن شارك فى قتل الثوار وتعذيبهم على باب الاتحاديه من  ثوارمصر  متناسين قول الله

 ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم)

   ان للمفتى اصولا فقهيه عديدة حددها اساتذة  وعلماء الفقه والفتوى المعتبرين والحق كالاتى :-
    1-      ان يكون حافظا لكتاب الله وعالما بأسباب النزول والناسخ والمنسوخ فى
القران خاصة ايات الاحكام.
2-   ان يكون عالما وقارئا للتفاسير السابقه .
3-  أن يكون ملما بالفقه وأصوله ليستنبط لاحكام .
4-   أن يكون ضليعا فى اللغة العربية وعلم البلاغة والبيان .
5-   أن يكون على دراية بعلم الحديث ورجاله احاديث الاحكام.
6-   أن يكون دارسا للتاريخ الاسلامى والسيرة النبوية العطره.
7-   أن يكون علم ودراية بالمستجدات وفقه الواقع والحاجات.
8-   ان يكون عالما بمقاصد الشريعة الاسلاميه التى تنظم حياة الناس سواء دينيا او اقتصاديا او اجتماعيا او سياسيا او ثقافيا والتى تشمل الضرورات الخمس وهى حفظ  الدين والنفس والنسل والعقل والمال

                إن النبي صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين جاء بالرحمة والخير والتيسير فندب أمته إلى اختيار أيسر الأمور في كثير من مجالات الحياة ، فدعاهم إلى العفو والصفح بدل الانتقام وإلى الحلم على العبيد والخدم والنساء بل الشدة والغلطة كما دعاهم إلى الرفق بالآخرين وعدم التشهير بهم إذا كان منهم خطأ ، وأن يختار الناصح أحسن الألفاظ حتى لا يثير المنصوح أو يشهر به ، ثم جعل صلى الله عليه وسلم الحياء هو أساس الخير وروح الاخلاق

       بعد تجاوزات كل من يدعى بانه عالم وفقيه وانه من علماء الامه وماترتب عليه من اثارا سلبيه  اتضح ضررها اكثر من نفعها ومفاسدها اجل واعظم بكثير من منافعها  بحثت فى اصول من يتصدون للفتوى( من بن حسان حتى اصغر شتام الواد اللى عاوز راجل )

           ان الشروط المطلوبه للفتوى المذكوره اعلاة لاتنطبق على ايا منهم    لذا ارجوا عدم الانسياق ورائهم  او اتباع افكارهم او فهمهم للاسلام او نقلهم لكلام عن النبى والصحابه فى غير موضعه او توظيفهم لايات الله لترسيخ حكم المرشد الذى سيقتل المصريين بايدى هؤلاء ثم ياتى دورهم .

essamyoniss

22\12\2012



ليست هناك تعليقات: